الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*احتشدوا من أجل مصـــر..الرئيس: ازرعوا بأصواتكم الأمل.. والشباب بحماسه وأخلاقه قادر على الحسم

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسى جموع المصريين للنزول إلى لجان الاقتراع، والاحتشاد بقوة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية، وتنفيذ الاستحقاق الأخير الذى توافق عليه المصريون، والذى سينتج مجلس النواب صاحب السلطة التشريعية والدور الرقابى وصوت الشعب.

وقال الرئيس ـ فى كلمة وجهها للشعب أمس ـ «أدعوكم جميعا، رجالا ونساء، شبابا وشيوخا، فلاحين وعمالا، من كل ربوع الوطن.. احتشدوا من أجل الوطن واحتفلوا باختيار ممثليكم، وأحسنوا اختيارهم.. احتشدوا من أجل شهيد قدم روحه من أجل وطن يليق بنا، ومن أجل طفل ينتظر منا أن نصنع له مستقبلا واعدا.. اصطفوا أمام لجان الانتخابات، وازرعوا بأصواتكم الأمل فى غد مشرق لمصرنا الجديدة الواعدة بكم».

وأكد الرئيس، أن أهمية مجلس النواب المقبل ترتكز على اعتبارين أساسيين، أحدهما اضطلاعه بسن جميع التشريعات والقوانين المكملة للدستور، معربا عن أمله فى أن تأتى متسقة مع الغايات والأهداف التى وضع من أجلها، أما الثانى فهو أن المجلس سيكون انعكاسا لإرادة المصريين أمام العالم، وسيمثل ضمير الأمة ونبض أبنائها وحصن آمالها وتطلعاتها.

كما دعا الرئيس المصريين لاستشعار ما يحيق بمصر من تحديات ومخاطر تستهدف تقويض ما تم تحقيقه، وما يأمل المصريون فى تحقيقه من أجل مستقبل الأبناء، ودعا الشباب لأن يكونوا فى طليعة الاقتراع، مشيرا إلى أن الشباب بحماسه وأخلاقه قادر على أن يحسم الأمر لمصلحة الوطن، مؤكدا أنه ينتظر منهم أن يكونوا المحرك الأساسى للعرس الديمقراطي.

ودعا المرأة، التى وصفها بأيقونة العمل الوطنى ورمز التضحية من أجل الوطن، للاصطفاف والنزول للتصويت ورسم لوحة وطنية تليق بالأسرة المصرية.. كما دعا المصريين فى الخارج الذين وصفهم بالسفراء الوطنيين، لأن يتوجهوا إلى مراكز الاقتراع وأن يبرزوا للعالم كله شكل مصر الجديدة.

ويتوجه اليوم 27 مليونا و402 ألف و353 ناخبا إلى لجان الانتخابات فى 14 محافظة، تمثل المرحلة الأولي، لاختيار 226 نائبا على مقاعد الفردى من بين 2553 مرشحا، و60 نائبا من 8 قوائم، منها أربع قوائم تتنافس على 45 مقعدا بدائرة قطاع الصعيد، وهى «فى حب مصر»، «ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال»، «نداء مصر»، و«كتلة الصحوة الوطنية المستقلة»، و4 قوائم تتنافس على 15 مقعدا بدائرة غرب الدلتا وهي، «فى حب مصر» و«ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال»، و«حزب النور»، و«فرسان مصر».

وتبدأ عملية التصويت فى التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، يتخللها ساعة للراحة من الثانية والنصف ظهرا وحتى الثالثة والنصف.

وقد أعدت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، كتيبا شمل قواعد إرشادية للتصويت وإجراءات الفرز، والأفعال التى تتعلق بجرائم التصويت، وتتضمن 11 جريمة.

وتابع اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية مع مساعديه، الإجراءات النهائية الخاصة بتأمين الانتخابات والمواطنين.

وانتشرت جميع عناصر التأمين من القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية فى جميع اللجان الرئيسية والفرعية.

واستمرارا للجهود التى تبذلها القوات المسلحة لتأمين العملية الانتخابية، صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تخصيص عدد من طائرات النقل العسكرية لنقل أكثر من 1100 من أعضاء الهيئات القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية إلى الأماكن النائية.

وأعدت الهيئة العامة للاستعلامات مركزا صحفيا عالميا، لتمكين الصحفيين والمراسلين الأجانب والمحليين من متابعة العملية الانتخابية.

ومن جهة أخرى، يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم اليوم فى 139 مقرا انتخابيا حول العالم.

وكان الأمس قد شهد تدفقا على مراكز الاقتراع بسفارات وقنصليات مصر فى مناخ ديمقراطى.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع